يسرى هزاع....انا اول الناجين

القائمة الرئيسية

الصفحات

لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما عبدالناصر عليوي العبيدي

  لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما قدْ باتَ حبّي واضحاً للنّاسِ وجميعهمْ عرفوا بأنّي هائمٌ والقلبُ من حرِّ البُعادِ يُقاسي فَضَحَتْ شجونُ الليلِ كلَّ مشاعري إذْ باتَ حبّكِ في صدى أنفاسي واستوطنتْ عيناكِ كلَّ قصائدي وملامحُ اسمِك أَفْعَمَت كُرَّاسي لا تسألي هذا السّؤالَ تريّثي أنا في الهوى قدْ قُلِّعَتْ أضْرَاسي كَمْ تسألينَ وتعرفينَ إجابتي لاتضربي الأخماسَ للأسداسِ ماكلُّ مَنْ طلبَ الإجابة جاهلاً بعضُ الجوابِ يكونُ في الإحساسِ عبدالناصر عليوي العبيدي

يسرى هزاع....انا اول الناجين

 

انا اول الناجين


انا اول الناجين


أشعلتَ فيَّ تَمَرُّداً وصدودا
وحفرتَ في قلبِ المُنى أخدودا
و شقَقتَ صدري تستَبيحُ قريحَتي
ما كُنتُ في علمِ البيان وليدا
وسَمَلتَ عينَ قصيدتي متعمدا
وجعلت من حِبْرِ السّطورِ وقودا
لو مات وحيُ الشعر فيَّ سأمتَطي
ظُلَلَ الغَمامِ لكي أقولَ قصيدا
أقسمت لا تبقي عليَّ.. كأنما
صيرت نفسك للفؤاد وريدا
أظننتَ أنك لو طَمَسْتَ ملامِحي
سأموت في درب الضَّياعِ وحيدا
أنا أول الناجين من سَقَرِ النوى
أحْدَثْتُ في سُنن الهوى تجديدا
فارحل.. لأني قد نزفتك مع دمي
ما خنتُ وعداً أو نكثتُ عهودا
ما همَّني إن كنتَ نجدِيَّ الهوى
أو كنتَ تنشُرُ في الحجاز جنودا
أو تَعتَلي في مصر غيمةَ عاشقٍ
أو كُنتَ تَتَّخِذُ الخَيالَ حُدودا
أو كُنتَ ترسمُ في العراقَ حدائقاً
وتضُمُّ منها للنحورِ عقودا
لي عرش بلقيسٍ و نجمةُ مأربٍ
فلتَحيَ يا يَمنَ الجَمالِ سعيدا
هذا الفراتُ يقيم بين جوانحي
والشامُ في قلبي تَشَكَّلَ عيدا

يسرى هزاع

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان