جور الهوى..صلاح العشماوي

القائمة الرئيسية

الصفحات

لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما عبدالناصر عليوي العبيدي

  لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما قدْ باتَ حبّي واضحاً للنّاسِ وجميعهمْ عرفوا بأنّي هائمٌ والقلبُ من حرِّ البُعادِ يُقاسي فَضَحَتْ شجونُ الليلِ كلَّ مشاعري إذْ باتَ حبّكِ في صدى أنفاسي واستوطنتْ عيناكِ كلَّ قصائدي وملامحُ اسمِك أَفْعَمَت كُرَّاسي لا تسألي هذا السّؤالَ تريّثي أنا في الهوى قدْ قُلِّعَتْ أضْرَاسي كَمْ تسألينَ وتعرفينَ إجابتي لاتضربي الأخماسَ للأسداسِ ماكلُّ مَنْ طلبَ الإجابة جاهلاً بعضُ الجوابِ يكونُ في الإحساسِ عبدالناصر عليوي العبيدي

جور الهوى..صلاح العشماوي

جور الهوى

 

جور الهوى

........

مُرِّي فدوني كل روضٍ يانعٍ
مُرُّي ولا تقفي إلى استقبالي

في قاعِ هَمِّي قد نُفِيت وها أنا
عانيت من سجني ومن أقفالي
عني يزود الشوق، يسلبني الرجا
وتسوء كل دقيقةٍ أحوالي
رفقاً فما أبقى الحنين بخافقي
وعلى دمي جور الهوى متوالي
أنا يا رجائي بالحياة مدائنٌ
أمست على حرّّ بغير ظلالِ
فيها يعيثُ الحزن دون توقُّفٍ
فيها تموت من الظماءِ غلالي
لا زاد لي للموت أترك دفتي
والموج يأبى أن يريح رحالي
أنا يا رجاء القلب نبضٌ بائسٌ
في غربةٍ، فتفقدي أقوالي
صوتي نداءت يبدِّدها الصدى
وكذا انتحابك يستزيد وبالي
ثاوٍ لعمرك أستضيق توجُّعاً
وأشيب قبل الشيب من أهوالي
هذا قليلٌ من كثيرِ دواخلي
أمسيتُ لا أقوى على أحمالي
....

صلاح العشماوي

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان