ليس اليأس يملكني....أحمد حسن

القائمة الرئيسية

الصفحات

لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما عبدالناصر عليوي العبيدي

  لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما قدْ باتَ حبّي واضحاً للنّاسِ وجميعهمْ عرفوا بأنّي هائمٌ والقلبُ من حرِّ البُعادِ يُقاسي فَضَحَتْ شجونُ الليلِ كلَّ مشاعري إذْ باتَ حبّكِ في صدى أنفاسي واستوطنتْ عيناكِ كلَّ قصائدي وملامحُ اسمِك أَفْعَمَت كُرَّاسي لا تسألي هذا السّؤالَ تريّثي أنا في الهوى قدْ قُلِّعَتْ أضْرَاسي كَمْ تسألينَ وتعرفينَ إجابتي لاتضربي الأخماسَ للأسداسِ ماكلُّ مَنْ طلبَ الإجابة جاهلاً بعضُ الجوابِ يكونُ في الإحساسِ عبدالناصر عليوي العبيدي

ليس اليأس يملكني....أحمد حسن

 

لا أنطق الشعر كي أزهو بقافيتي


ليس اليأس يملكني


لا أنطق الشعر كي أزهو بقافيتي
فالشعر روحي و نبض القلب أوزاني
في كل حرف أرى الإحساس يصحبني
ما من مفر فذاك الحرف عنواني
إني نذرت قوافي الشعر قاطبة
لأنهل النور من أفواه خلاني
تبعثرت كلماتي عند مفترق
هنا ، هناك ألاقي آه أشجاني
قد كنت أذكر تفصيلا لأزمنتي
و الآن أنسى ، مرار الهم أنساني
قدت قصائد شعري من لظى ألمي
نسيت نفسي فليت الآه تنساني
و الله إن سواد الليل يتبعني
لكن إلهي بفيض الصبر أحياني
ما أجمل الصبر ما أحلى عواقبه
أكرم به شيمة تسمو بإنسان
كل المصائب يغدو مرها عسلا
إذا ارتوت نفسي الثكلى بإيمان
حاشاه رب الورى( الرحمن ) يخذلني
هو الرحيم فمن إلاه يرعاني ؟
هو العظيم و من ينبوع رحمته
رشفت طمأنة و الهدي أسقاني
إن كنت قلت بأن الحزن يتلفني
فذا القنوط قنوط العجز أخواني
ما كان يأس يلاقي فأل عاطفتي
فالفأل نهجي و هذا النهج قواني
إني جعلت من الآمال محبرة
أخط منها قصيد السعد و الهاني
أقسمت أني سأحيا العمر مبتسما
رغم المواجع أشدو عذب ألحاني
و صفوة القول ( ليس اليأس يملكني)
فربي الله بالطاعات أنجاني

أحمد حسن

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان