نجاة بشارة**من قال للشعراءِ أني أكْبُرُ

القائمة الرئيسية

الصفحات

لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما عبدالناصر عليوي العبيدي

  لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما قدْ باتَ حبّي واضحاً للنّاسِ وجميعهمْ عرفوا بأنّي هائمٌ والقلبُ من حرِّ البُعادِ يُقاسي فَضَحَتْ شجونُ الليلِ كلَّ مشاعري إذْ باتَ حبّكِ في صدى أنفاسي واستوطنتْ عيناكِ كلَّ قصائدي وملامحُ اسمِك أَفْعَمَت كُرَّاسي لا تسألي هذا السّؤالَ تريّثي أنا في الهوى قدْ قُلِّعَتْ أضْرَاسي كَمْ تسألينَ وتعرفينَ إجابتي لاتضربي الأخماسَ للأسداسِ ماكلُّ مَنْ طلبَ الإجابة جاهلاً بعضُ الجوابِ يكونُ في الإحساسِ عبدالناصر عليوي العبيدي

نجاة بشارة**من قال للشعراءِ أني أكْبُرُ

 


من قال للشعراءِ أني أكْبُرُ



من قال للشعراءِ أني أكْبُرُ
طورتُ جينيْ في ثوانٍ أُزهِرُ
إنَّ التي تهوى تظلُّ صبيَّةً
فالتوتُ.. أشهى التوتِ عندي يُعصَرُ
تلك الفراشاتُ التي عاشتْ معي
دُرَرٌ بحجمِ الكوْنِ بل هيَ جوهرُ
أنا لا أظنُّ الليلَ شيئاً قادراً
أن يوقفَ الفجرَ الذي لا يُقهَرُ
أنا لا تموتُ على الدُّروبِ مَشاعِري
أنا سرمَديْ مائي.. وعودي أخضَرُ
وأصيرُ حين أشاءُ شهداً صافياً
وأكونُ حين أُريدُ خمراً يُسْكِرُ
أنا طفلةٌ كالوردِ دونَ زخارفٍ
وندىً على زندِ المَدى أتكوثرُ
لا شيء يُشبِهُني سوى ظِلّي القريبِ
زنابقي في الحُبِّ لا تتكَرَّرُ
الحُبُّ تِرياقُ السِّنينِ وعِطْرُها
والقلبُ لو ألِفَ الهَوى لا يَكْبُرُ
وكما القَصيدَةُ مِسْكُها مُتَجَدِّدٌ
تَمْضي السُّنونُ وطِفْلُ قلبي يَصغُرُ

نجاة بشارة

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان