محمود علوان.. المصحف

القائمة الرئيسية

الصفحات

لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما عبدالناصر عليوي العبيدي

  لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما قدْ باتَ حبّي واضحاً للنّاسِ وجميعهمْ عرفوا بأنّي هائمٌ والقلبُ من حرِّ البُعادِ يُقاسي فَضَحَتْ شجونُ الليلِ كلَّ مشاعري إذْ باتَ حبّكِ في صدى أنفاسي واستوطنتْ عيناكِ كلَّ قصائدي وملامحُ اسمِك أَفْعَمَت كُرَّاسي لا تسألي هذا السّؤالَ تريّثي أنا في الهوى قدْ قُلِّعَتْ أضْرَاسي كَمْ تسألينَ وتعرفينَ إجابتي لاتضربي الأخماسَ للأسداسِ ماكلُّ مَنْ طلبَ الإجابة جاهلاً بعضُ الجوابِ يكونُ في الإحساسِ عبدالناصر عليوي العبيدي

محمود علوان.. المصحف

 

محمود علوان

المصحف

لي جنتا أعناب فيك ومصحفُ
فعلام شمسُك يحتويها المعطف
أنا من تلوتُ عليك من آياته
والناس قبلي في الهوى لم يعرفوا
أنا من رسمت لك العيون كحيلة
ويسيح من حر العناق الزخرف
ولكم يزيد البن فيك مرارة
ماغبتٌ عنه فليس غيريَ يقطف
طالوت فيك أحل نهرا جاريا
قال اشربوا منه هنيئا واغرفوا
فأتاك طفلٌ لم يكن متمرسا
ولذا تتأتأ في يديك الأحرف
فلتحسني معه التصرف حينما
تتلعثم الكلماتُ منه وتردف
حين انبعثت إليك لم أك مؤمنا
أن الجمال لديك حقا مسرف
أنا لم أُعلم للحفاوةِ منطقا
وأقول ما قد يعتريني أكشف
لك مطلق الكلمات حين حبستها
ولك اصطبارٌ أو ردودٌ أعنف

محمود علوان

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان