د.رحاب عصمت شاعرة الشاطىء..أنا لا أخط الشعر للجهلاء

القائمة الرئيسية

الصفحات

لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما عبدالناصر عليوي العبيدي

  لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما قدْ باتَ حبّي واضحاً للنّاسِ وجميعهمْ عرفوا بأنّي هائمٌ والقلبُ من حرِّ البُعادِ يُقاسي فَضَحَتْ شجونُ الليلِ كلَّ مشاعري إذْ باتَ حبّكِ في صدى أنفاسي واستوطنتْ عيناكِ كلَّ قصائدي وملامحُ اسمِك أَفْعَمَت كُرَّاسي لا تسألي هذا السّؤالَ تريّثي أنا في الهوى قدْ قُلِّعَتْ أضْرَاسي كَمْ تسألينَ وتعرفينَ إجابتي لاتضربي الأخماسَ للأسداسِ ماكلُّ مَنْ طلبَ الإجابة جاهلاً بعضُ الجوابِ يكونُ في الإحساسِ عبدالناصر عليوي العبيدي

د.رحاب عصمت شاعرة الشاطىء..أنا لا أخط الشعر للجهلاء

 

د.رحاب عصمت شاعرة الشاطىء

أنا لا أخط الشعر للجهلاء


أنا لا أخط الشعر للجهلاء
فالحرف حرفي والقصيد فضائي
إن أعجبتك قصيدة قد صغتها
فالشكر مني كاملا وثنائي
يامن يثير الشغب فوق قصيدتي
ومجاهرا بخصومة وعداء
متعللا للنصح لي في رقة
فاجعل نصيحك يافتى بخفاء
الشعر شريان الحياة وفي دمي
يجري كنهر دافق بحدائي
أرقت نومي بالغرور نعتني
وبحرف شطري قد أطيل بقائي
الكل يشهد أنني متواضع
وحباني ربي نعمة العقلاء
أنا لا أرد إهانة بإهانة
يكفيني ردا لينا بذكائي
النخل رغم الدهر يبقى ثابتا
يثمر جميل الرطب بالأرجاء
والبحر رغم الملح يحوي لؤلؤا
يحتضن رملا ناعما بصفاء
كالبحر حرفي إن أردت سماعه
فانصت لتفهم متعة الإصغاء
سيظل حرفي بالقلوب يضيئها
وأعيش في رغد السنا الوضاء
فارحم ضعيف القلب يكفي فرقة
فالشعر عمري ..مهجتي ودوائي
مازلت أحبو في الكتابة إنما
أنا لا أشبه نفسي بالخنساء
أنا لست شوقي والحروف كوامل
أخطىء لأتعلم من الأخطاء

د.رحاب عصمت شاعرة الشاطىء

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان