حَكَمَ الهوى _الشاعر براء الجميلي

القائمة الرئيسية

الصفحات

لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما عبدالناصر عليوي العبيدي

  لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما لاتسأليني هل أحبّكِ بعدما قدْ باتَ حبّي واضحاً للنّاسِ وجميعهمْ عرفوا بأنّي هائمٌ والقلبُ من حرِّ البُعادِ يُقاسي فَضَحَتْ شجونُ الليلِ كلَّ مشاعري إذْ باتَ حبّكِ في صدى أنفاسي واستوطنتْ عيناكِ كلَّ قصائدي وملامحُ اسمِك أَفْعَمَت كُرَّاسي لا تسألي هذا السّؤالَ تريّثي أنا في الهوى قدْ قُلِّعَتْ أضْرَاسي كَمْ تسألينَ وتعرفينَ إجابتي لاتضربي الأخماسَ للأسداسِ ماكلُّ مَنْ طلبَ الإجابة جاهلاً بعضُ الجوابِ يكونُ في الإحساسِ عبدالناصر عليوي العبيدي

حَكَمَ الهوى _الشاعر براء الجميلي

_ حَكَمَ الهوى _

 


_ حَكَمَ الهوى _


ويَلُفُّ مِعصَمَها حريرٌ أَخْضَرُ
مُتَمَرِّدٌ في غُنجهِ مَتَكبِّرُ
يَختالُ ما بينَ ٱنثيالاتِ النَّدى
في لوحةٍ حيثُ ٱحتواها المَرْمَرُ
في صمتِها أَوحتْ بألفِ قصيدةٍ
سكرى بهاءً والقوافي سُكَّرُ
معشوقتي عَصماءُ _ جَلَّ مَليكُها _
عن كلِّ وصفٍ يُنتقى فيُسَطَّرُ
منها ٱستَعَذْتُ بحُسنِها مُتَوَسِّلًا
ويحَ الهوى أنّى أُجارُ و أُعْذَرُ
ويَضجُّ قلبي بٱلتياعِ مُتَيَّمٍ
تُفشي العيونُ بسِرِّهِ إذ تُسْجَرُ
أعلنتُ أنّي رغمَ كلِّ تَعَنُّتي
روحي فِداها ما تَشاءُ وتَأْمُرُ
وأنا المُدَلَّلُ حيثُ أرساني الهوى
في دوحِها وبنشوةٍ أَتَبَخترُ
وأنا المُشَتَّتُ والشريدُ بسِحرِها
مهما يُلمْلِمُني الجَمالُ مُبَعْثَرُ
وأنا المُعَنّى يَستبيحُ قصائدي
حرفٌ تَبَغددَ مِن لَماها يَقْطُرُ
وأنا الذي ما ذقتُ كأسَ صبابةٍ
مِن غادةٍ إذ كنتُ دومًا أَحذَرُ
حتى رمَتْني باللحاظِ مُسَلِّمًا
فَبَقيتُ عُمري في سَناها أُبْحِرُ
حَكَمَ الهوى يا قلبُ أنتَ قتيلُها
حتى مَ تُخفي مِن جَواكَ وتُنكِرُ ؟؟!!

الشاعر براء الجميلي

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان